21.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

تركيا: طلب نظام الأسد باستعادة ولاية هاتاي “وقح وغير قانوني”

رفضت وزارة الخارجية التركية بشكل تام البيان الصادر عن ما يسمى “مجلس الشعب” التابع لنظام الأسد، الذي طالب فيه باستعادة ولاية “هاتاي” من تركيا، وضمها إلى الأراضي السورية، ووصفته بأنه “وقح وغير قانوني”.

جاء ذلك في بيان صادر اليوم الخميس، باسم المتحدث باسم الوزارة “تانجو بيلغيتش” قال فيه “نرفض بشدة البيان الوقح وغير القانوني الصادر عن مجلس الشعب، الذي لا يمثل الشعب السوري بأي شكل من الأشكال، ويفتقر إلى الشرعية الديمقراطية، والذي يستهدف وحدة أراضي بلادنا”.

وأضاف أنه “مثل هذه التصريحات هي مظهر آخر من مظاهر الوهم الذي يعيشه النظام، المستمر في اضطهاد شعبه منذ سنوات، والمسؤول عن مقتل مئات الآلاف من الأبرياء وتشريد الملايين من ديارهم”.

وأشار “بيلغيتش” “كما كانت في الماضي، تمتلك تركيا العزيمة والتصميم في الوقت الحالي، وفي المستقبل للانتقام من الأطماع الدنيئة التي تستهدف وحدة أراضيها والرد على كافة أنواع التهديدات التي تهدد مصالحها الوطنية”.

يذكر أن ولاية “هاتاي” حصلت على مكانة مقاطعة في 7 يوليو 1939، حيث انضمت “هاتاي” الواقعة داخل حدود الميثاق الوطني إلى أراضي تركيا، بعد أن غادر الجنود الفرنسيون المنطقة تمامًا في 23 يوليو 1939.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار