32.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

رئيس الائتلاف الوطني يلتقي نائب رئيس الجمهورية التركية

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، نائب رئيس الجمهورية التركية فؤاد اوكتاي في العاصمة أنقرة، وبحث معه مستجدات الأوضاع الميدانية وتطورات العملية السياسية.

وحضر اللقاء كل من رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على أهمية جهود ودور الأصدقاء والأشقاء، لا سيما الدور التركي، من أجل دفع الحل السياسي ودعم الانتقال السياسي الكامل في سورية.

واستعرض الحضور مسار العملية السياسية المأزومة بسبب تعنت النظام ورفضه القبول بأي حل سياسي والتعويل على النهج العسكري الدموي، وأكدوا على ضرورة التزام المسار السياسي للقرار 2254 بجميع بنوده لاسيما هيئة الحكم الانتقالي، مشددين على عدم الانحراف عن هذا المسار عبر أي طرح جديد يخالف منطوق القرار أو يناقض مفهومه.

كما ركز رئيس الائتلاف على الأوضاع في المناطق المحررة، وضرورة دعم دور الحكومة السورية المؤقتة وزيادة تمكينها في إدارة تلك المناطق، والعمل على توحيد المرجعية والإدارة لها.

وبحث الحضور أوضاع النازحين والمهجّرين في المخيمات في ظل ظروف الشتاء القاسية، لا سيما بعد العاصفة الثلجية الأخيرة التي ضربت المنطقة، وأكدوا على ضرورة تحسين أوضاعهم ودعم عمل المنظمات لنقل سكان المخيمات إلى وحدات سكنية مؤقتة إلى حين الوصول إلى حل سياسي وعودتهم لمساكنهم الأصلية.

كما بحث الحضور أوضاع السوريين في تركيا، وأكدوا على استمرار تقديم التسهيلات للسوريين ومعالجة مشكلاتهم العالقة، إضافة إلى مراعاة الطلاب السوريين ودعمهم وتقديم التسهيلات التي تعينهم على متابعة الدراسة في الجامعات التركية.

من جهته أكد نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي على استمرار دعم تركيا للشعب السوري وقضيته العادلة ومطالبه المحقة، مشدداً على ثبات الموقف التركي في مواجهة التنظيمات الإرهابية والحفاظ على وحدة سورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار