15.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 10, 2024

المجلس الوطني الكردي يدين اعتقال إعلاميين في الحسكة ويدعو واشنطن لوضع حد لتلك الانتهاكات

دعا المجلس الوطني الكردي في سورية، الولايات المتحدة الأمريكية لوضع حد لأعمال ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” التي تواصل ارتكاب الانتهاكات في مناطق شمال شرق سورية.

وقال المجلس في بيان له يوم أمس الأحد: “أقدم مسلحو pyd يوم التاسع عشر من شباط على اعتقال كل من الإعلاميين أحمد صوفي من مدينة ديريك ودارا عبدو من مدينة الحسكة العضوين في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سورية ومراسلَيْ قناة Ark وما زالت تعتقل الإعلامي صبري فخري منذ فترة”.

وأضاف البيان أن تلك التصرفات تأتي بهدف كمّ الأفواه وحجب المعلومة عن الناس وصرف الأنظار عن إخفاقاتهم السياسية والإدارية، وفي إطار حملة استهداف الإعلاميين ومراسلي القنوات والوكالات الإعلامية الكردية.

وأشار المجلس إلى أنه أقدمت مجموعة مسلحة أخرى منهم ليلة التاسع عشر من شباط على إحراق سيارة المحامي ريزان ملا العضو في المجلس الوطني الكردي في مدينة الدرباسية بعد أن سكبوا عليها المواد الحارقة.

وأكد البيان أن المجلس الوطني الكردي يدين اعتقال هؤلاء الإعلاميين وسياسة قمع الرأي والعمليات الترهيبية التي يطلق pyd لفاعليها العنان دون محاسبتهم وردعهم.

ويدعو كافة الأطراف السياسية والفعاليات الاجتماعية والمنظمات الحقوقية إلى إدانة هذه الانتهاكات، ويضع قيادة ميليشيا قسد أمام مسؤوليتها في ملاحقة هؤلاء ومحاسبتهم.

ودعا المجلس الولايات المتحدة الأمريكية لوضع حدّ لهذه الأعمال التي تتسبب في عدم الاستقرار وإتاحة المجال للإرهاب والإرهابيين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار