14.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 13, 2024

الحكومة المؤقتة تصدر بياناً تعبر فيه عن تضامنها مع الشعب الأوكراني

تستمر روسيا في غزوها الشامل لأوكرانيا التي تواجه بشجاعة الإجرام والغطرسة الروسية والأحلام التوسعية وسياسات “بوتين” الساعية لتنصيب حكومة عميلة على الشعب الأوكراني وسلبه لحريته وقراره وسيادته.

إننا في الحكومة السورية المؤقتة إذ نتضامن مع الشعب الأوكراني والحكومة الشرعية في دفاعها المشروع ونضالها الوطني بوجه الغزو نؤكد على أن أنصار الحرية في العالم مدعوون للوقوف بشكل جدي وحاسم في وجه انتهاك القانون الدولي وسياسة روسيا في قمع الشعوب ونهب ثرواتها والاستيلاء على قرارها الوطني من خلال عملاء على سدة الحكم، ليس في أوكرانيا فحسب بل في كل مكان.

وقد كان السوريون ومازالوا يواجهون جحيم الآلة العسكرية الروسية التي ارتكبت آلاف جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية بحقهم على مرأى من العالم ومؤسساته، وإذ نتضامن اليوم مع الشعب الأوكراني كالتزام أخلاقي وإنساني وقانوني؛ فإننا أيضاً أكثر الشعوب التي تدرك معنى الاجرام والوحشية التي يتعرضون لها اليوم كوننا شركاء في الألم والذاكرة الحية للإجرام الروسي.

ونذكر بأن مقاتلونا الأبطال في الجيش الوطني وفي تشكيلات الجيش الحر على مدار سنوات الثورة السورية قد خاضوا معركة طويلة مشرفة للدفاع عن قيم الحرية والعدالة ومازالوا يواجهون العدوان الروسي والمليشيات الايرانية ببسالة وشجاعة وصمود وتصميم رغم ضعف الإمكانات العسكرية وغياب الدعم الدولي الحقيقي والفيتو على امتلاكها للأسلحة النوعية.

نأمل أن يدرك الجميع أن ثورة السوريين ومعركتهم لا تنفصل عن قيم الانسانية وحضارتها ومصالحها، وعليه يجب أن تستدرك القوى الدولية خطأها جراء موقفها السلبي أمام الإجرام الروسي في سوريا وعدم تقديم المساندة والدعم المطلوب للثوار السوريين، وأن ذلك قد فتح الباب أمام طموحات توسعية أكبر والتي ستستمر إذا لم تواجه بحزم.

إن دعم الجيش الوطني بالسلاح النوعي كفيل بهزيمة نظام الأسد وحلفائه وبوقف مهزلة افلات المجرمين من العقاب وتعميم فكرة قهر إرادة الشعوب وفرض حكومات استبدادية على جماجم وأشلاء المدنيين.

المصدر الدائرة الإعلامية للحكومة السورية المؤقتة

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار