23.5 C
Damascus
الأحد, مايو 12, 2024

السفارة السورية في قطر تجري زيارة تضامنية إلى السفارة الأوكرانية في الدوحة

نظمت السفارة السورية التابعة للائتلاف الوطني في دولة قطر زيارة تضامنية إلى مقر سفارة أوكرانيا في الدوحة، وذلك للتعبير عن تضامن الشعب السوري مع الشعب الأوكراني في وجه العدو الروسي المشترك.

وبحسب موقع السفارة على “الفيس بوك” فقد حضر الزيارة دبلوماسيو السفارة وممثلون عن الجالية السورية والروابط المهنية التابعة لها، حيث كان باستقبالهم سعادة السفير الأوكراني السيد “أندري كوزمينكو”، والذي ثمّن هذا الموقف الأخوي للسفارة والجالية، وعبر عن شكره الجزيل لهذه الزيارة وهذا التضامن الإنساني الطيب.

وقد ألقى سعادة الدكتور “بلال تركية”، القائم بأعمال السفارة السورية، كلمة عبّر فيها عن حزنه الشديد تجاه هذا الغزو الروسي الغاشم على الشعب الأوكراني.

وأكد أن السوريين الأحرار يقفون بجانب الشعب الأوكراني، لا سيما أن السوريين ذاقوا نفس المعاناة التي تحل بالشعب الأوكراني اليوم، وأبدى الأسف بأن الصمت الدولي على جرائم الحرب التي ارتكبها الروس في سورية أدى إلى تكرار المأساة في أوكرانيا.

كما توجه ممثلو الجالية بكلمات أخوية أكدوا خلالها أن الجرح واحد، وعبروا عن أملهم بأن يحل الأمن السلام على كلا الشعبين الشقيقين، والعالم جميعاً، وفقاً للمصدر ذاته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار