34.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

انتخاب “بدر جاموس” رئيساً لهيئة التفاوض السورية

انتخبت هيئة التفاوض السورية الدكتور “بدر جاموس”، اليوم الأحد، رئيساً لهيئة التفاوض السورية خلال دورتها القادمة، خلفاً لـ”أنس العبدة”.

وقال “العبدة” في تغريدة على حسابه على تويتر: “أنهيت اليوم فترة ولايتي لرئاسة هيئة التفاوض السورية، أبارك للدكتور بدر جاموس انتخابه كرئيس جديد للهيئة متمنياً له التوفيق في العمل لصالح الثورة”.

“شاكراً كل من ساعد وعمل رغم التحديات في إتمام مهام الهيئة والحفاظ عليها. سأبقى أبذل كل ما في وسعي حتى ننال حريتنا ويسقط هذا النظام”.

الدكتور بدر جاموس من مواليد مدينة التل في ريف دمشق 1968، رجل أعمال وسياسي سوري، حيث إنه أنهى دراسته الثانوية في المملكة العربية السعودية، ودرس طب الأسنان في “جامعة مولدوفا”.

بالإضافة إلى دراسته لماجستير العلاقات الدولية والعلوم السياسية في “جامعة مولدوفا”، ويتقن “جاموس” اللغات (العربية والإنجليزية والروسية).

وانشق “جاموس” عن نظام الأسد عام 2011، حيث شارك بمؤتمرات تنظيم المعارضة وقوى الثورة السورية، وشغل منصب الأمين العام للائتلاف الوطني، ورئيس مكتب العلاقات الخارجية في هيئة التفاوض السورية في وقت سابق، وهو عضو هيئة سياسية في الائتلاف الوطني.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار