11.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

الائتلاف يدين حادثة الاعتداء على الصحفيين ويدعم مطالب الكوادر الطبية في الباب

أدان الائتلاف الوطني السوري حادثة الاعتداء التي وصفها بالـ”مؤسفة”، حيث قام بها أحد عناصر الشرطة على الصحفيين في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

جاء ذلك في تصريح صحفي نشره الائتلاف الوطني، اليوم الثلاثاء 3 آب، على موقعه قال فيه “يقوم الائتلاف الوطني السوري بمتابعة تفاصيل حادثة الاعتداء المؤسفة التي قام بها أحد أفراد جهاز الشرطة على الصحفيين في مدينة الباب بريف حلب، والعمل مع الحكومة السورية المؤقتة ووزارة الداخلية لضبط تصرفات عناصر الشرطة”.

وأضاف أنه يعمل على “منع تكرار مثل هذه الحوادث التي لا تمت للثورة السورية بصلة ولا تعبر عن تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية”.

ووجّه الائتلاف الوطني إلى ضرورة وضع قوانين صارمة لمنع حصول أي تجاوز أو اعتداء فردي آخر، وهو ما يضيع المجهود الجماعي لجهاز الشرطة ووزارة الداخلية التي لها دور هام وكبير في إفشال محاولات التنظيمات الإرهابية من زعزعة أمن واستقرار المناطق المحررة.

وأكد على حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير، بما يضمن حقوق الإعلاميين والصحفيين ويسهّل عملهم في المناطق المحررة.

وأشار إلى دعمه “لأشكال الحراك الشعبي السلمي كافة التي تثبت وعي الشعب وحرصه على تقديم نموذج ناجح للمناطق المحررة، إذ إن هذه الاحتجاجات السلمية هي واحدة من أهم مكتسبات الثورة السورية العظيمة”.

وختم بأن الائتلاف يدعم المطالب المحقة التي يطالب بها الأطباء السوريون والكوادر الطبية في مدينة الباب، مشدداً على إيمانه الراسخ بأنّ سورية التي يرنو إليها السوريون الأحرار لن تنهض إلا بجهود أبنائها وتضحياتهم وحرصهم على نجاح بلادهم.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار