21.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

رئيس هيئة التفاوض: الحل في سورية ينطلق من تحقيق الانتقال السياسي

كشف رئيس هيئة التفاوض السورية، “بدر جاموس”، عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، اليوم الجمعة، عن التواصل مع الجهات التركية الرسمية بشأن تصريحات وزير الخارجية التركي، مؤكدين استمرار دعم الشعب السوري.

وقال “جاموس”: ‏”تواصلنا مع الجهات التركية الرسمية، وأكدوا على استمرار دعم الشعب السوري وتطبيق القرار الدولي 2254″. وأضاف: “نحن ملتزمون بثوابت ثورتنا وفي الوصول إلى حل سياسي يشمل الانتقال السياسي والإفراج عن المعتقلين وعودة المهجّرين ومحاسبة المجرمين”.

وأكد أن ‏الحل في سورية ينطلق من القرارات الأممية وعلى رأسها القرار 2254، وتحقيق الانتقال السياسي. مشدداً أنه لن يكون هناك حل سياسي ما دام لا يتوافق مع الإرادة الدولية وقرارات مجلس الأمن ويحقق تطلعات الشعب السوري.

وتابع رئيس هيئة التفاوض “‏نقدر من وقف إلى جانبنا منذ 11 عاماً، والتظاهرات في الشمال السوري أمس أظهرت أن الثورة ما زالت مشتعلة في نفوس الأحرار”.

وعبر “جاموس” عن رفضه لما حصل من تجاوزات وحرق لعلم دولة شقيقة اختلط دم أبنائها بدمنا في تحرير الأرض ومحاربة الإرهاب، واحتضانها أربعة ملايين سوري على أرضها.

يشار أن عدداً من المدن السورية المحررة، خرجت اليوم الجمعة، مظاهرات غاضبة من تصريحات وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، دعا فيها إلى المصالحة بين المعارضة السورية ونظام الأسد.

 

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار