31.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

وزير الخارجية التركي يؤكد لقوى الثورة دعم بلاده للقضية السورية

أكد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” اليوم الأربعاء 24 آب، موقف بلاده الداعم للقضية السورية في اجتماع ضم رئيس الائتلاف الوطني ورئيس الحكومة المؤقتة ورئيس هيئة التفاوض.

والتقى “أوغلو” رئيس الائتلاف الوطني السوري “سالم المسلط”، ورئيس الحكومة المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” ورئيس هيئة التفاوض “بدر جاموس”، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة أنقرة.

وقال رئيس الائتلاف “سالم المسلط” عبر تويتر: إن الوزير التركي أكد على الموقف الثابت لتركيا في دعم القضية السورية ودعم الحل السياسي المبني على القرار 2254 والقرارات الدولية ذات الصلة.

وأضاف رئيس الائتلاف الوطني “نقلنا له عن لقاءاتنا في المناطق المحررة وما تحدث به السوريون، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الميدانية وتطورات العملية السياسية”.

من جانب آخر، ‏قال رئيس هيئة التفاوض السورية “بدر جاموس”: “شددت خلال لقائي مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو على أن هيئة التفاوض متمسكة بالحل السياسي الذي يلبي تطلعات الشعب السوري.

وأشار إلى أن الوزير تشاووش أوغلو أكد من جانبه دعم أنقرة لحقوق الشعب السوري، وموقفها الواضح في دعم الحل السياسي الذي يستند إلى القرار 2254.

وتؤكد تركيا بشكل مستمر على دعم الشعب السوري وقضيته المحقة حتى تحرير بلاده من قبضة المجرمين وعودة السوريين إليها بطريقة طوعية وكريمة، وأنها ستبقى داعمة للانتقال السياسي في سورية من خلال القرارات الدولية، وعلى رأسها القرار 2254.

 

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار