23.1 C
Damascus
الأربعاء, مايو 8, 2024

هيئة التفاوض في اجتماع مع الخارجية الأمريكية تؤكد على الانتقال السياسي في سورية

التقى رئيس هيئة التفاوض السورية ” بدر جاموس” اليوم الثلاثاء 30 آب، مساعد وزير الخارجية الأمريكي “إيثان غولدريتش” لبحث طرق إحياء العملية السياسية ضمن مقررات 2254، وعملية الانتقال السياسي في سورية.

ونشر “جاموس” على حسابه في التويتر أنه “تم بحث خلال لقائي مع “إيثان غولدريتش، نائب مساعد وزير الخارجية لملف سورية وبلاد الشام، طرق إحياء العملية السياسية وتفعيل سلال القرار (2254)، بما فيها ملف الانتقال السياسي العادل، ووجود آلية واضحة لتطبيق القرار ومنع النظام من الاستمرار في عرقلة العملية السياسية”.

وأضاف أن الاجتماع تم “برفقة الرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة، وأكد على ضرورة استمرار محاسبة مجرمي النظام، وكل من كان له دور في تعذيب أهلنا السوريين وسرقة أموالهم وحقوقهم، فالحل العادل في سوريا ينبغي أن يضمن العدالة لكل السوريين”.

وأشار إلى أن “غولدريتش جدد دعم الولايات المتحدة لحقوق الشعب السوري وأكد أن بلاده ضد عمليات التطبيع مع نظام الأسد، وأنها تبذل جهدًا من أجل تفعيل القرار (2254)، ودفع العملية السياسية بخطوات جدية وصولًا إلى الحل السياسي المبني على القرارات الدولية”.

وسبق أن دعا “جاموس” الأمم المتحدة إلى فتح كافة المسارات السياسية بالتوازي المرتبطة بالقرار 2254، مؤكداً أن نظام الأسد مستمر في المراوغة واللعب على المتناقضات منذ مفاوضات “جنيف_ 2”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار