15.4 C
Damascus
الإثنين, نوفمبر 28, 2022

الائتلاف الوطني يدين الاقتتال في الشمال السوري ويطالب الجميع بالوقف الفوري

أصدر الائتلاف الوطني السوري، اليوم الأربعاء 12 تشرين الأول، بياناً حول ضرورة الوقف الفوري للاقتتال بين فصائل الجيش الوطني و”تحرير الشام” في الشمال السوري.

واستنكر الائتلاف الوطني السوري لجوء بعض الفصائل العسكرية في الشمال السوري إلى السلاح في حل المشكلات، وطالب الجميع بالوقف الفوري للاقتتال حقناً للدماء وحفاظاً على مكتسبات الثورة في المناطق المحررة.

وقال البيان: إن الانزلاق نحو الاقتتالات الداخلية يعرّض حياة الملايين من أهلنا في المناطق المحررة للخطر، ويشكل خطراً كبيراً ووجودياً على الثورة والمناطق المحررة، حيث تتربص بها قوات النظام والتنظيمات والميليشيات الإرهابية، التي يطمع بعضها في أن يكون له فيها موضع قدم.

إضافة إلى أنه يسيء لثورة السوريين التي بذل فيها الشعب السوري أعظم التضحيات، في سبيل أن يكون سلاح جيشهم موجه لأعدائهم حتى نيل الحرية وإسقاط نظام الأسد.

وأهاب الائتلاف الوطني في بيانه جميع أبناء الجيش الوطني السوري عناصر وقادة أن يكونوا على قدر المسؤولية في الحفاظ على أرواح وحياة العسكريين والمدنيين من أبناء هذا الشعب العظيم الذي ما زال يعاني الظلم والحيف والخذلان منذ أحد عشر عاماً.

وأشار البيان على أن يكون القضاء هو السبيل لمعالجة أي خلافات أو مشكلات، وتحكيم أهل الرأي والحكمة في القضايا الكبرى وعدم اللجوء للاقتتال البيني مهما كانت الأسباب.

وختم البيان أن الائتلاف “يشدد في الوقت نفسه على دعمه لمحاسبة المفسدين والمجرمين وكل من يثبت تورطه في الاعتداء على أهلنا في المناطق المحررة عبر القضاء”.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,634FollowersFollow
1,770SubscribersSubscribe

آخر الأخبار