17.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

أستراليا تصنف ميليشيا حزب الله اللبناني منظمة إرهابية بشقيه السياسي والعسكري

صنفت أستراليا ميلشيا حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، وذلك بشقيه السياسي والعسكري، لتكون من الدول القليلة التي تصنف الحزب بأكمله منظمة إرهابية.

وبحسب وزير الداخلية الأسترالي (كارين أندروز) فإنّ التنظيم المسلّح المدعوم من إيران يواصل التهديد بشن هجمات إرهابية وتقديم الدعم للمنظمات الإرهابية ويشكل تهديداً حقيقياً وموثوقاً به لأستراليا.

ولم يضف الوزير الأسترالي أي معلومات أخرى حول التصنيف الذي أقرته الحكومة الأسترالية، وما هي الدوافع وراء التصنيف الكامل للحزب بخلاف عدة دول تصنف الجناح العسكري للحزب على أنه منظمة إرهابية.

والقرار الاسترالي الجديد يمنع الحزب من إقامة أي نشاطات له على أراضيها، وذلك في ظل تواجد جالية لبنانية كبيرة في أستراليا وغالبيتها تنتمي لحزب الله اللبناني أو تؤيده.

وحزب الله اللبناني هو ميلشيا مدعومة من إيران، وتسيطر على لبنان بشكل شبه كامل، كما أنه تدخل في حرب نظام الأسد ضد السوريين وشارك في قتل السوريين منذ اندلاع الثورة السورية.

وتصنف الولايات المتحدة الأمريكية حزب الله بجميع أشكاله على أنه منظمة إرهابية، في حين اكتفت دول أوروبية بتصنيف الجناح العسكري للحزب فقط، وتفرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على حزب الله وعلى الشخصيات المرتبطة به والممولة له.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار