23.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

اليابان تقدم مساعدات بقيمة 4 مليون يورو لـ “ملء الفراغ” شمال شرق سورية

منحت اليابان دعم بقيمة 4.17 مليون يورو لبرنامج الاستقرار التابع لـ”صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية”.

وبحسب بيان للمنظمة فإن “مساهمة اليابان تدخل في إطار مشروع “ملء الفراغ” في شمال شرقي سورية، وتُعد هذه المساهمة السادسة لليابان في الصندوق، والتي تصل بذلك إلى 45.47 مليون يورو مجموع ما قدمته”.

وأشار البيان إلى أن “المشروع الإغاثي بدأ كآلية استجابة سريعة لتحقيق الاستقرار في قطاعات مثل الأمن الغذائي، والحصول على التمويل، والزراعة، والصحة، والمياه والصرف الصحي، والكهرباء، وإدارة النفايات الصلبة وإزالة الأنقاض، وسُبل العيش، وإعادة تأهيل الملاجئ في المجتمعات التي تحررت من تنظيم “داعش” في شمال شرقي سورية”.

يُعد “صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية ” الذي أنشأته مجموعة “أصدقاء الشعب السوري” عام 2013، صندوقًا ائتمانيًا متعدد المانحين، ويعمل بطريقة “شفافة وخاضعة للمساءلة” على إيصال ما يقدمه المجتمع الدولي من منح لتمويل مشاريع داخل سورية تستهدف الحد من معاناة الشعب السوري، كما جاء في صفحة التعريف عن الصندوق.

وتشمل البلدان المانحة وأعضاء الصندوق كلًا من ألمانيا، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والدنمارك، والسويد، وفنلندا، والمملكة المتحدة، والكويت، وفرنسا، وإيطاليا، وهولندا، وتركيا والأردن عضوان كبلدين مضيفين لـ”صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية”، وذلك بالتنسيق مع “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، وبنك “التنمية” الألماني كمؤتمن.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار