16.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 1, 2024

“لافروف” يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لنظام الأسد

أدان وزير خارجية روسيا “سيرغي لافروف”، أمس الخميس، قصف الاحتلال الإسرائيلي على مواقع عسكرية لقوات الأسد وإيران “انتهاك للقانون الدولي”.

وبحسب كلام “لافروف” خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية في نظام الأسد “فيصل المقداد” ، فإن “اختلاق الأكاذيب والأزمات هو ما تهدف إليه السياسات الغربية وأن روسيا تدافع عن احترام سيادة الدول وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي”.

وأضاف “أن استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي لمواقع في سورية والتي كان آخرها على أهداف في محيط دمشق يعد انتهاكاً للقانون الدولي، وغير مقبول من قبل روسيا طالباً نقل تعازيه الحارة لعائلات ضحايا العدوان الإسرائيلي من شهداء وجرحى”.

يُذكر أن مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد وميليشيا إيران في سورية تتعرض بين الآونة والأُخرى لهجمات من قبل الكيان الإسرائيلي فيما يدّعي نظام الأسد “احتفاظه بحق الرد”.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سورية طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سورية، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار