34.4 C
Damascus
الثلاثاء, يونيو 28, 2022

دعوى قضائية ضد رئيس بلدية “بولو” بتهمة استخدام المنصب لنشر “الكراهية والتمييز”

رفعت “مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة التركية TİHEK دعوى قضائية ضد رئيس بلدية بولو “تانجو أوزجان”، بتهمتي “إساءة استخدام المنصب” و”الكراهية والتمييز”، وذلك بعد يوم من نشره لافتة طرقية تحريضية ضد السوريين.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات فإنه “تم رفع قضية بدأتها مؤسسة حقوق الإنسان والمساواة التركيةTİHEK بشأن قرار رئيس بلدية بولو بفرض تعريفات مختلفة على استخدام المياه ورسوم الزفاف للأجانب، تم اتخاذ قرار غرامة إدارية قدرها 40 ألف ليرة على بلدية بولو”.

وسبق أن شارك عمدة بلدية بولو “تانجو أوزجان” تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر، وصف فيها اللاجئين السوريين بالغزاة وطالبهم بالعودة لبلادهم في أقرب وقت، محملاً إياهم ذنب المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها تركيا.

وأضاف أنه “أعطى تعليمات لموظفي البلدية بتوزيع لافتات باللغة العربية، تتضمن رسالة موجهة للاجئين بشكل خاص و مطالبة إياهم بالعودة لبلادهم، حيث ادعى في تغريدته بأنه وجه رسائل مطولة للاجئين باللغة التركية وطالبهم بالرحيل عن تركيا ولكنهم لم يفهموا، فلعل اللغة العربية تنفع”.

وتضمنت اللافتة، مطالبة اللاجئين بالرحيل من تركيا، وبأن الشبان الأتراك بلا عمل بسببهم، كما أن هناك عائلات أصبحت تحت حد الفقر والجوع بسببهم أيضاً، وبأن الشعب التركي لم يبقَ لديه خبز أو ماء ليتشاركه مع السوريين.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,751FollowersFollow
1,380SubscribersSubscribe

آخر الأخبار