31.2 C
Damascus
السبت, مايو 18, 2024

واشنطن: روسيا ونظام الأسد يقوضان عمل اللجنة الدستورية

أعادت الولايات المتحدة الأمريكية تأكيدها على دعم اللجنة الدستورية السورية، التي تواصل روسيا ضغوطها من أجل تعطيلها.

وقالت السفارة الأميركية في سورية، في تغريدة على حسابها في تويتر: إن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، “إيثان غولدريتش”، أعاد التأكيد أمام الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية، “هادي البحرة”، ورئيس هيئة التفاوض السورية “بدر جاموس”، دعم الولايات المتحدة القوي للجنة الدستورية السورية وقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأضافت السفارة الأمريكية أن جهود روسيا ونظام الأسد لتقويض الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية تظهر عدم اكتراثهم بمستقبل أفضل للسوريين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أكدت قلقها البالغ، إزاء تعليق اجتماعات الجولة التاسعة من اللجنة الدستورية، بسبب الشروط الروسية، التي تدل على تفضيل المصالح السياسية الخاصة.

ورأى رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور “بدر جاموس” أن قرار نظام الأسد تعليق مشاركته باجتماعات اللجنة الدستورية، تفضيلاً لمصلحة روسيا السياسية على حساب معاناة السوريين.

وأكد “جاموس” أن نظام الأسد يثبت بهذا التصرف أنه غير مكترث بعملية دستورية أو سياسية للوصول لحل سياسي يرفع المعاناة عن كل السوريين

ولفت رئيس هيئة التفاوض إلى أن الهيئة ملتزمة بالخيار السياسي كحل للقضية السورية، وتسعى للضغط بكل السُبل السياسية لتنفيذ القرار 2254.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار