9.4 C
Damascus
الخميس, مايو 9, 2024

ابنة “كوهين” تطلب وساطة إماراتية لتستلم جثة والدها من بشار الأسد

طلبت ابنة الجاسوس الإسرائيلي في سورية “إيلي كوهين”، من السلطات الإماراتية التوسط لدى “بشار الأسد”، لاستعادة جثة.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها قناة إسرائيلية مع “صوفي بن دور” حول مخاطبة سفير الإمارات بتل أبيب “هذه فكرة ممتازة، لم أفكر بها لوحدي، لكن أعتقد أن هذه وسيلة ممتازة، التوجه من خلال قناة عربية”.

وأضافت “أعتقد أنه يمكن أن نحصل على إجابات أفضل وإن كان هناك محفز يمكن تنفيذ ذلك في الواقع، وأن نتوجه بشكل رسمي للسفير الإماراتي”.

وسبق أن طالبت بإعادة إسرائيل جثة “كوهين”، كان آخرها عام 2004، حيث تقدم الرئيس الإسرائيلي “موشيه كاتساف” نداء لبشار الأسد عبر وفود فرنسية وألمانية من الأمم المتحدة، وتم رفضها من نظام الأسد حينها.

وبدت فرص التقدم في إعادة جثث الجنود أكثر واقعية خلال الثورة السورية، خاصة بعد تدخل الجيش الروسي في سبتمبر/أيلول 2015، حيث يعتقد المحلل في صحيفة “هآرتس” عاموس هرئيل أن الروس الذين أنقذوا الأسد خلقوا بقرارهم التدخل في الحرب قوة تفاوضية كبيرة بشأن كل ما يتعلق بإسرائيل، حيث رعى نتنياهو علاقات فعالة مع بوتين، منشئ آلية لمنع الاحتكاك بين القوات الجوية.

وفي عام 2019، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الكولونيل “جوناثان كونريكوس”، استعادة إسرائيل لرفات الجندي “زخاري بوميل” المفقود منذ اجتياحها لبنان في صيف 1982، عن طريق روسيا بمراسم رسمية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار