23.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

لقاء بين بيدرسون ووزير خارجية الأردن بخصوص سورية

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء 21 آذار ، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسورية، “جير بيدرسون”، لبحث الشأن السوري.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، فإن “الصفدي أكد على أهمية التنسيق الكامل مع الأمم المتحدة فيما يتعلق بالمبادرة الأردنية المتعلقة بالحل في سورية، وإطلاع الأمم المتحدة على تفاصيلها”.

وأضافت الوكالة بأن “الوزير أطلع بيدرسون على جهود المملكة في تقديم المساعدات إلى الشعب السوري الشقيق بعد الزلزال الكارثي الذي ضرب سورية وتركيا”.

وأشار الصفدي إلى “استمرار التنسيق مع الدول العربية حول موعد إطلاق المبادرة وآليات عملها، وأن الدول العربية هي الأولى بتصدر طاولة الحوار لحل “الأزمة السورية”، وأن تبعاتها تؤثر على المنطقة العربية أكثر مما تؤثر على غيرها”.

وشدد الصفدي خلال اللقاء على دعم الأردن جهود المبعوث الأممي بيدرسون للتوصل لحل سياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254 ومبدأ خطوة مقابل خطوة.

يذكر أن الأردن خلال الفترة تعمل على تطبيع العلاقات مع نظام الأسد، وكان وزير الخارجية أيمن الصفدي أجرى زيارة إلى دمشق منتصف الشهر الجاري عقب الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق شمال سورية واستغله نظام الأسد لإعادة تأهيل نفسه.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار