23.4 C
Damascus
الأربعاء, مايو 29, 2024

أردوغان: نرفض تصريحات زعماء المعارضة بشأن ترحيل اللاجئين السوريين

رفض الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، التصريحات التي يطلقها زعمار المعارضة بشأن ترحيل السوريين من الأراضي التركية.

جاء ذلك في لقائه مجموعة من الشّباب في المجمّع الرّئاسي التّركي بالعاصمة أنقرة قائلاً: “إنني لا أؤيّد مفهوم إعادة السوريين الذي تطرحه المعارضة، هذا ظلم، ولا سيّما أنّ العودة الطوعية للسوريين قد بدأت بالفعل، ونحن سنقدّم الدّعم اللّازم لهم”.

وأضاف أن “بلاده تحوي 99 بالمئة من سكّانها مسلمون، وهناك شعب سوري اضطر إلى مغادرة بلاده، بسبب الحرب والتنظيمات الإرهابية”.

ولفت إلى أن بلاده أنشأت حتّى اليوم أكثر من 100 ألف منزل في الشّمال السّوري، عبر المؤسسات الحكومية والمنظمات المدنية، وقد بدأ المهاجرون بالعودة إلى هذه المنازل”.

وأشار أردوغان إلى أنه لا يوجد تسهيلات للطلّاب السوريين كما تزعم المعارضة، وهناك طلّاب حاصلون على الجنسية التركية يجتهدون ويحصلون على درجات جيدة، ويجتازون الامتحانات”

ونبه إلى “وجود أطباء ومهندسين وحقوقيين بين اللاجئين السوريين الّذين أتو إلى تركيا، فهل يعقل أن نطردهم؟ هذا تصرّف غير إنساني ولا أخلاقي، والأهم من كلّ ذلك ليس إسلامياً”.

يذكر أن الفترة الأخيرة ظهرت عدة تصريحات عدائية ضد اللاجئين السوريين في تركيا من قبل الأحزاب المعارضة، والتي تهدد بإعادتهم إلى سورية حال وصولها إلى السلطة في الانتخابات الرئاسية التركية القادمة التي ستعقد يوم الأحد 14 أيار.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار