27.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

التحالف الدولي ينفذ إنزالًا جويًا شرق دير الزور ومقاتلو العشائر مستمرون بعملياتهم

نفذت قوات التحالف الدولي إنزالاً جوياً فجر اليوم الأحد (15 تشرين الأول)، في بلدة الشحيل شرقي دير الزور، وذلك بالتعاون مع قوات الأمن الداخلي ” الأسايش” التابعة لميليشيا قسد، أسفر عن اعتقال عدة أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”.

وبحسب مصادر خاصة لوكالة سنا، فإن الإنزال حدث فجر اليوم الأحد، حيث تم اعتقال نواف محمود السليبة وبشار الزعال الخلف وعبد الملك الزعال الخلف وأحمد مزعل الخلف وعبد الرحمن المزعل الخلف وفرج الاحمد العلي.

وتخلل العملية التي شاركت بها طائرة حربية ومروحية اشتباك مع أحد الأشخاص، كما طلب التحالف من شخص تسليم نفسه بعد محاصرة منزل بالمنطقة، ثم تم استهداف المنزل بالطيران الحربي دون معرفة من كان بداخله.

وخلال المداهمة، أطلقت الطائرة المروحية النار بمحيط المنزل لمنع سكان المنطقة من مغادرة منازلهم في حي الشبكة بقرية الشحيل، ولم يعلن التحالف رسميًا عن عملية أمنية نفذها في المنطقة المذكورة حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

ونقلًا عن موقع “نهر ميديا” المختص بتغطية أخبار دير الزور، فإن دوي انفجارات سمع بحيط بلدة الشحيل فجر اليوم الأحد، تزامنًا مع تحليق للطيران المروحي للتحالف، أعقبه اشتباكات بين قوات التحالف ومجموعة مسلحة مجهولة، وسط سماع مكبرات الصوت تدعو أحد المسلحين بالاستسلام.

وارتفعت وتيرة العمليات الأمنية التي ينفذها التحالف الدولي وميليشيا قسد شمال شرقي سورية مؤخرًا، إذ نفذت أكثر من خمس عمليات في سورية خلال الشهر الماضي.

حملات اعتقال

كما اعتقلت ميليشيا قسد 10 شبان في بلدة الشحيل عرف منهم جميل صالح العواد وعمر الخضر وحمود الخضر وسعيد شاويش وعبدالرحمن الغدّيف.

كما داهمت مخيمات للنازحين في منطقتي الصعوة غرب دير الزور، و”أبو خشب” شمال دير الزور، وعبثت بمحتويات الخيام من أثاث للنازحين بشكل همجي، واعتقلت شابين من مخيم “أبو خشب” بينهم شاب يدعى “علي الغدير” من نازحي مدينة دير الزور.

وداهمت قرية “أبو النيتل” شمال دير الزور واعتقلت كلًا من الشابين “حمادي صالح العيسى وابن عمه “فواز عبد العيسى”، بتقرير كيدي بتهمة التحريض ضد ميليشيا قسد.

وكذلك اعتقلت الميليشيا الشاب “عمار العجروش” وقُتل “أيمن الأحمد العجروش” متأثرًا بجراحه التي أصيب بها أثناء مداهمة قرية العزبة شمال مدينة دير الزور.

وتستمر هجمات مقاتلي العشائر ضد مواقع مليشيا قسد، حيث أفادت مصادر محلية لوكالة سنا، أنه تم إحراق أحد آبار النفط الرئيسة في حقل العزبة النفطي شمال مدينة دير الزور.

كما شن مقاتلو العشائر هجومًا استهدف حاجز الهنكار التابع لميليشيا قسد ونقطة عسكرية ثانية للميليشيا في مدرسة البلعوم في بلدة الجرذي شرقي دير الزور، إضافة لاستهداف حاجز لقسد في قرية غريبة بناحية الصور شمال دير الزور.

وفي قرية أبريهة التابعة لناحية البصيرة شرق دير الزور، أفادت مصادر بانشقاق 22 عنصرًا من مليشيا قسد من أحد مقراتها بالقرية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار