31.2 C
Damascus
السبت, مايو 18, 2024

هل غيرت إسرائيل إستراتيجيتها في سورية؟

أفادت وكالة رويترز أن الاحتلال الإسرائيلي غير إستراتيجيته في سورية بعد حرب غـ.ـزة في تشرين الأول من العام الماضي، ووجهت تحذيراً لمجرم الحرب بشار الأسد من مغبة التدخل أو دعم حماس.

ونقلت الوكالة عن ستة مصادر مطلعة قولها إن إسرائيل تنفذ موجة غير مسبوقة من الضربات القاتلة في سورية تستهدف الشاحنات والبنية التحتية والأشخاص المشاركين في نقل الأسلحة التي تقدمها إيران لوكلائها في المنطقة.

وقال مصدر مخابرات إقليمي إن إسرائيل تقول لـ (المجرم بشار): “أنتم تسمحون للإيرانيين وحزب الله بنقل الأسلحة وترسيخ أنفسهم، لذلك سنقطع شريان حياتكم وستجدون أنفسكم في مأزق”.

وقال اثنان من المصادر المطلعة على التهديد الإسرائيلي للمجرم بشار إن التهديدات بالانتقام من جانب إسرائيل نقلتها الإمارات العربية المتحدة.

وقال المصدر الثالث المطلع: “حزب الله أخذ هذا التهديد على محمل الجد لأنه كان سيكلفه كل ما بنوه في سورية في السنوات الأخيرة”.

وبحسب مصادر فإن الاحتلال الإسرائيلي كان يتجنب -إذا استطاع- قتل عناصر من ميليشيا حزب الله خلال الغارات على سورية طيلة السنوات الماضية، لخشيته أن يؤدي ارتفاع عدد القتلى إلى قيام الميليشيا بالانتقام من القرى التي يسيطر عليها الاحتلال على الحدود.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار