34.4 C
Damascus
الثلاثاء, يونيو 28, 2022

بالفيديو .. اعتداء على مجموعة سوريين بالضرب بشكل وحشي في لبنان

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً العديد من الفيديوهات تظهر التعذيب الوحشي من قبل شبان تابعين لرجل أعمال لبناني بحق مجموعة سوريين في قضاء جبيل في محافظة جبل لبنان.
وحسب موقع الحرة، فقد أكّد وكيل الضحايا محمد البعريني أنّ المجموعة تضمّ 14 شابًا 11 سوريًا و 3 لبنانيين حيث ذهبوا للعمل بقطف الكرز في أرض تعود لشخص يدعى “شربل – ط” وهو رجل أعمال لبناني.
وأضاف البعريني أنّه بعد أن أنهى الشبان العمل وقرروا العودة إلى منازلهم، تفاجؤوا باتهام “شربل” لهم بسرقة نظارته الشمسية ومبلغ مليون ليرة لبنانية.
بعد ذلك بدأ شربل وشبان معه بتعذيب العمال داخل غرفة موجودة في الكرم، وذلك في محاولة منه للتهرب من دفع حقوقهم، على حدّ قول البعريني.
يذكر أن اللاجئين السوريين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة في لبنان، في حين يصرح  رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي تصريحات حملت تهديداً للمجتمع الدولي بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.
ورد الائتلاف الوطني على تصريحات ميقاتي بقوله: “إن تأثير إيران وميليشيا حزب الله في الحكومة اللبنانية والسيطرة على قراراتها، ولّد عندها العجز والتخبط في إدارة الأزمات، ما جعلها تلقي اللوم على اللاجئين باحثة عن تبرير للفشل، في حين كانت ميليشيا حزب الله -وما تزال- أحد الأسباب الرئيسية في خلق معاناة السوريين وتهجيرهم ولجوئهم”.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

من فضلك أكتب تعليقك
من فضلك أدخل اسمك هنا

تابعنا

28,926FansLike
3,751FollowersFollow
1,380SubscribersSubscribe

آخر الأخبار