6.4 C
Damascus
الثلاثاء, يناير 31, 2023

اعتداء جديد من لبنان على اللاجئين السوريين

أعاد الجيش اللبناني دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى بلادهم، عقب اعتقالهم أثناء دخولهم إلى الأراضي اللبنانية، بطريقة غير شرعية.

وبحسب مصادر لبنانية فإن “الجيش اللبناني، أعاد يوم أمس الأحد 22 كانون الأول، دفعة جديدة من السوريين، الذين ألقي القبض عليهم بعد دخلوهم بطريقة غير شرعية إلى لبنان، وذلك عن طريق إعادتهم عبر الجسر الغربي في وادي خالد بعكار، حيث استلمهم الأمن العسكري، التابع لنظام الأسد”.

وسبق أن “سيّر لبنان دفعة تضم 400 سوري إلى بلادهم، بإشراف ضباط وعناصر من الأمن العام والجيش اللبناني، حيث انطلقت الدفعة من بلدة عرسال، باتجاه معبر “الزمراني” على الحدود اللبنانية السورية، ثم إلى القلمون الغربي لتسوية أوضاعهم، في مركز إيواء الجراجير”.

يذكر أن اللاجئين السوريين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة في لبنان، في حين يصرح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي تصريحات حملت تهديداً للمجتمع الدولي بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

ويُقدر عدد اللاجئين السوريين في لبنان بأكثر من مليون ونصف، غالبيتهم يعيشون في مخيمات تفتقد لأبسط مقومات الحياة، وأكثرهم بات تحت خط الفقر، حيث ضاعفت الأزمة الاقتصادية اللبنانية من معاناتهم وأعبائهم.

أخبار ذات صلة

تابعنا

28,926FansLike
6,667FollowersFollow
2,610SubscribersSubscribe

آخر الأخبار