26.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

لاجئتان سوريتان بين أكثر من 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023

نشرت مجلة “تايم الأمريكية”، قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023، وكان من بينمها لاجئتان سوريتان في ألمانيا هربتا من سطوة نظام الأسد.

وبحسب المجلة فإن “القائمة تضمنت شخصيات في مختلف المجالات، الفنية، السياسية، الترفيهية، القيادية، الابتكارية، والقادة السياسيين وعمالقة الصناعة وصولاً إلى الفنانين والمبدعين والمؤثرين، هؤلاء هم الأشخاص الأكثر نفوذاً في عام 2023.

وضمت القائمة “الشقيقتين السوريتين يسرى وسارة مارديني، وهما شابتان سباحتان، خاضتا تجربة لجوء صعبة انطلاقاً من تركيا إلى اليونان في قارب مطاطي، ومنها إلى ألمانيا مشياً على الأقدام”.

وقالت المجلة إن “الشقيقتين أنقذتا 20 مهاجراً بعد أن توقف المركب الذي كانتا على متنه في عرض البحر وشارف الغرق، فقفزت الأختان مع امرأة ثالثة وتابعن في سحب القارب سباحةً لمدة 3 ساعات، إلى أن وصلن أخيراً إلى الشواطئ اليونانية”.

اعتقلت الشرطة اليونانية سارة مارديني لمدة شهرين؛ وذلك بسبب مساعدتها للاجئين القادمين من تركيا، ليتم الإفراج عنها لاحقاً، وتمكنت الأختان بعد رحلة لجوء شاقة، من الوصول أخيراً إلى برلين.

أما يسرا فقد شاركت في الأولمبياد عام 2016، وهي الآن سفيرة لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومن ثم شاركت في أولمبياد 2016، وهي الآن سفيرة للنوايا الحسنة لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وكانت منصة نتفليكس قد أنتجت فيلماً يحكي قصتهما في أواخر عام

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار