28.4 C
Damascus
الخميس, مايو 16, 2024

وفاة 7 لاجئين سوريين في حادث سير في هنغاريا

توفي سبعة لاجئين سوريين إثر حادث سير في قرية حدودية هنغاريا مع صربيا، بينهم سائق السيارة الصربي الجنسية، فيما جرح أربعة آخرون أثناء توجههم إلى ألمانيا بقصد اللجوء.

وأعلنت السلطات الهنغارية أن حادث السير وقع في قرية “موراهالوم” الحدودية (170 كلم جنوب بودابست) بالقرب من الحدود مع صربيا، في وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي، أدى إلى وفاة سبعة أشخاص، وجرح أربعة آخرين”.

وأضافت الشرطة الهنغارية في تصريحات إعلامية أن “الحادث وقع بعد أن حاول سائق السيارة الهرب من دورية للشرطة، فاصطدم بمحل لبيع الزهور، كما يظهر في صور نقلتها الصحافة المحلية أظهرت المحل مدمرًا بشكل جزئي، دون أن يصاب أحد بداخله”.

فيما نشرت مصادر محلية في الحسكة أن القتلى هم كل من “جاسم الناصر(الشدادي)، حسين الناصر (الشدادي)، عمار محمد الجباوي، عصام الرحبي، محمد قاسم القادري (عامودا) ،محمد فهد قاسم والطفل هاني أحمد سليمان الحداوي”.

ويسعى العديد من اللاجئين بشكل يومي من مختلف الجنسيات عبور هنغاريا باتجاه النمسا وسلوفاكيا، حيث تشدد السلطات الهنغارية من حرس الحدود، وقد أصدرت عام 2018 قانونًا يجرّم من يسعى إلى مراقبة الحدود ومساعدة المهاجرين في طلب اللجوء.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار