17.4 C
Damascus
الإثنين, أبريل 29, 2024

منسقو الاستجابة: تأمين مادة الخبز أصبح أمراً مرهقاً للمهجرين

أكد منسقو استجابة سورية أنه أصبح تأمين مادة الخبز بشكل يومي للنازحين ضمن المخيمات أمراً مرهقاً، وذلك نتيجة زيادة أسعار الخبز وتخفيض وزنه.

وقال الفريق اليوم الثلاثاء: إنه لم تعد آلاف العائلات قادرة على مجاراة هذا التغيير الذي حرمهم حتى من الحصول الاعتيادي على حاجتهم من مادة الخبز.

وأضاف أنه يلجأ العديد من النازحين ضمن المخيمات إلى تأمين البديل عن طريق أفران التنور والتي أيضاً لها مشاكل عديدة أبرزها تأمين مادة الطحين.

مشيراً أنه تلجأ النساء في المخيمات في تعويض النقص الكبير بمادة الخبز الأساسية على طهو المأكولات المعتمدة على الأرز والبرغل، والتي يمكن الاكتفاء بها في وجباتهم ولا يحتاج تناولها إلى وجود الخبز المساند لها.

وأوضح الفريق أنه تحتاج العائلات الموجودة داخل المخيمات والتي يتجاوز عددها أكثر من 328 ألف عائلة إلى أكثر من مليون ربطة خبز يومياً ضمن الحد الأدنى، في حين لا تساهم المنظمات الإنسانية أكثر من 4% من احتياج مادة الخبز.

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية العمل على تأمين مادة الخبز التي يصعب الاستغناء عنها والتي تعتبر العصب الحيوي لغذاء العائلات ،وذلك بغية تحقيق الاستفادة الكاملة لكافة النازحين والذين يقبعون تحت خط الفقر.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار