31.4 C
Damascus
الجمعة, أبريل 26, 2024

بركات: قانون قيصر لتشديد الحصار على نظام الأسد الذي رهن مقدرات الدولة لصالح نهجه العسكري

أكد منسق فريق عمل قانون قيصر في الائتلاف الوطني السوري، عبدالمجيد بركات، بمناسبة الذكرى السنوية لدخول قانون قيصر المفروض على نظام الأسد ورعاته حيز التنفيذ، أن هذا اليوم يذكرنا على الدوام بوجوب تكثيف الجهود المتعلقة بملف عقوبات قيصر وتشديد الحصار على نظام الأسد ورموزه.

وقال بركات إن الائتلاف الوطني يقوم على الدوام بالمتابعة السياسية والإعلامية والمعلوماتية من أجل تطبيق القانون وتحقيق أهدافه، ولا سيما فيما يتعلق بمحاولات النظام وداعميه الالتفاف على هذه العقوبات.

وأشار بركات إلى أن الائتلاف الوطني يعمل بشكل دؤوب على تصويب هذه العقوبات نحو بنية وهيكل النظام وأجهزته الأمنية، وبحيث تكون هذه العقوبات أكثر فاعلية وأكثر تأثيراً على اقتصاد النظام وآلته العسكرية.

وشدد بركات على أنه ينبغي أن يعرف الشعب السوري بأن عقوبات قانون قيصر لا تستهدف الشعب السوري، وأن هذه العقوبات تستهدف بالدرجة الأولى من دمر اقتصاد البلد ورهن مقدرات الدولة السورية لصالح نهجه العسكري الدموي ومصالح رعاته.

ويعمل الائتلاف الوطني على عقد سلسلة من الاجتماعات مع فريق تنفيذ قانون قيصر في الإدارة الأمريكية، وجهات رسمية أخرى منذ إقرار قانون قيصر، من أجل زيادة التعاون والتشاركية وتطبيق القانون بأفضل صيغة تحقق أهدافه.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار