10.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 7, 2024

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توقع مذكرة تعاون مع منظمة العفو الدولية

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان توقيعها مذكرة تفاهم مع منظمة العفو الدولية، تنصّ على بناء آلية تنسيق وتعاون من أجل مشاركة المعلومات.

وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان فإن هذه الاتفاقية تتيح لجميع باحثي منظمة العفو الدولية طلب الحصول على بيانات تفصيلية موثقة بشكل يومي تراكمي.

وأوضحت الشبكة أن الاتفاقية، تعطي تصوراً أوضح عن السياق وعن ديناميات الأحداث وتطورها، وكذلك عن الحجم الذي وصلت إليه بعض الانتهاكات.

وأكدت الشبكة أن الهدف من هذه الاتفاقية هو توظيف البيانات التي لديها في خدمة التقارير الحقوقية الدولية، مما يعطيها مساحة انتشار ومناصرة ووصولية إلى صناع القرار بشكل أكبر.

يذكر أن منظمة العفو الدولية، هي منظمة دولية تركز على حقوق الإنسان، ومهمتها هي جعل العالم يتمتع فيه أي شخص بحقوق الإنسان المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وفي وقت سابق وقعت الشبكة السورية مذكرة تفاهم مع جامعة “هارفرد” الأمريكية تهدف إلى مشاركة المعلومات الموثقة لدى الشبكة مع الباحثين في الجامعة.

ونصت الاتفاقية حينها على بناء آلية تنسيق وتعاون، من أجل مشاركة معلومات وبيانات وثَّقتها الشبكة السورية لحقوق الإنسان ضمن قاعدة بياناتها على مدى قرابة اثني عشر عاماً.

وتعمل الشبكة السورية لحقوق الإنسان على توثيق الانتهاكات والجرائم بحق السوريين في سورية، وخلال السنوات الماضية وثقت الشبكة في مئات التقارير حول الانتهاكات التي ارتكبتها مختلف الأطراف بحق السوريين، وخصوصاً نظام الأسد وروسيا والميليشيات الطائفية وتنظيم داعش والميليشيات الانفصالية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار