17.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

استبانة تكشف مخاوف واحتياجات النازحين في مخيمات الشمال السوري

أجرى منسقو استجابة سورية استبانة حول المخاوف والاحتياجات الأساسية للنازحين ضمن مخيمات الشمال السوري.

وبحسب ما نشره الفريق اليوم الخميس، فإن الاستبانة شملت أكثر من 78521 نازحاً من مختلف الفئات العمرية، ضمن أكثر من 147 مخيماً منتشرة في محافظة إدلب وريفها، إضافةً إلى مناطق ريف حلب الشمالي.

وأكد الفريق أن الاستبانة ضمت أكثر من 22581 من النساء واليافعات، إضافة إلى 7513 طفل وطفلة، و 2819 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبحسب الفريق فإن مخاوف النازحين تركزت على قضايا انتشار الأمراض الجلدية في المخيمات نتيجة الضعف الشديد في تأمين المياه، وزيادة أعداد الحرائق وخاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار إلى أن المخاوف أيضاً تضمنت عدم توفر نقاط طبية منتشرة بشكل أوسع ضمن المخيمات بحيث تقدم الخدمات الإسعافية، وانتشار الصرف الصحي المكشوف ضمن المخيمات .

ومن أبرز الاحتياجات التي كشفتها الاستبانة هو تأمين دعم المياه داخل المخيمات وزيادة الكميات خلال فصل الصيف، واستبدال الخيام التالفة نتيجة العوامل الجوية المختلفة، وتأمين عوازل حرارية داخل الخيام.

كما تضمنت الاحتياجات تأمين معدات إطفاء الحرائق في المخيمات، وزيادة المساعدات الإنسانية للنازحين ضمن المخيمات بالتزامن مع انخفاض القدرة الشرائية للنازحين، وتأمين فرص عمل تحقق دخلاً ثابتاً للعائلات.

ونبه الفريق إلى أنه ارتفعت نسبة الاحتياجات الإنسانية للنازحين في المخيمات بنسبة 4.7% مقارنة بشهر حزيران الماضي، وبنسبة 17.3% مقارنة بشهر تموز 2021.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار