21.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 13, 2024

صحيفة أمريكية: إيران سترد بقصف المواقع الأمريكية مقابل كل هجوم إسرائيلي.

كشفت صحيفة أمريكية أن الميليشيات الإيرانية في سورية بدأت باستهداف القواعد الأمريكية في سورية وذلك رداً على الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف مواقعها في سورية.
وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فإن إيران ونظام الأسد اتخذوا قراراً باستهداف القواعد الأميركية في سورية مقابل كل هجوم إسرائيلي.
 وأشارت إلى أن نظام الأسد طلب من إيران عدم مهاجمة الكيان الإسرائيلي من الأراضي السورية، كي لا ترد إسرائيل على نظام الأسد.
وأشارت الصحيفة نقلاً عن مصادرها أنه قبل نحو عام دار اجتماع لمناقشة كيفية الرد على الهجمات الإسرائيلية المتزايدة داخل سورية، وكان الاجتماع يضم مسؤولين لدى نظام الأسد وميليشيا حزب الله وميليشيا الحوثي وميليشيات مرتبطة بإيران.
 وحينها أبلغ نظام الأسد الميليشيات الإيرانية أنه لا يرغب بشن هجمات ضد إسرائيل من أراضي سورية حتى لا يخاطروا بحرب شاملة بحسب زعمهم، وعندها قرر المجتمعون الذين يتبعون لإيران أن الرد على القصف الإسرائيلي سيكون على القواعد الأمريكية في سورية خصوصاً قاعدة التنف.
وتواصل طائرات كيان الاحتلال الإسرائيلي شن هجمات وغارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية في سورية، كان آخرها الهجوم على مواقع في منطقة مصياف بمحافظة طرطوس الخميس الماضي.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار