19.4 C
Damascus
الإثنين, مايو 6, 2024

إسرائيل تواصلت مع نظام الأسد بشكل مباشر عقب الهجمات الأخيرة

كشفت صحيفة عبرية أن كيان الاحتلال الإسرائيلي تواصل بشكل مباشر مع نظام الأسد، وأبلغه أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على مطار حلب ودمشق استهدفت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الأخرى.

وبحسب يديعوت أحرنوت العبرية فإن كيان الاحتلال أجرى اتصالاً مباشراً مع نظام الأسد، سلم خلال رسالة مباشرة إلى نظام الأسد، وأخرى منفصلة للمسؤولين الروس في سورية.

وأوضحت أن الرسالة تتضمن تأكيداً إسرائيلياً على أن ضربات سلاح الجو ليست من أجل إلحاق الأذى بجنود نظام الأسد وإنما لضرب الحرس الثوري والميلشيات الإيرانية أينما كانوا سواء حاولوا الهبوط في المطارات المدنية، أو جرى إيواؤهم في مقارٍ عسكرية للنظام.

وأشار المصدر إلى أن هذه الرسالة سلمتها إسرائيل لنظام الأسد بعد وقت قصير من الهجوم الذي استهدف مطار حلب ومحيط العاصمة دمشق الأربعاء الماضي.

وأكد معد التقرير في الصحيفة أن إسرائيل أبلغت نظام الأسد بشكل مباشر دون وسيط، لافتاً أن الجيش الإسرائيلي لا يحافظ على قناة اتصال وحوار مباشر مع روسيا في سورية فقط، وإنما مع نظام الأسد أيضاً.

والأربعاء الماضي استهدفت مقاتلات إسرائيلية مطار حلب الدولي، عقب محاولة هبوط طائرة تحمل أسلحة تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في المطار، كما هاجمت المقاتلات مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة أيضاً.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار