11.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

صحفي سوري يفوز بجائزة الشيخ سعود آل ثاني الفوتوغرافية

فاز المصور الصحفي السوري علي حاج سليمان بجائزة الشيخ سعود آل ثاني الفوتوغرافية للعام 2023 والتي ينظمها مهرجان قطر للصورة بالشراكة مع مؤسسة الشيخ سعود آل ثاني.

وشارك حاج سليمان في ألبوم صور له، ليتم الإعلان عن فوزه بالجائزة رفقة مصورين آخرين في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا، أمس الأربعاء.

والصور التي شارك فيها المصور السوري تتحدث عن رياضة الباركور التي يمارسها مجموعة من الشبان في محافظة إدلب على الأبنية المدمرة.

ونشر موقع الجائزة وصفاً للصور التي شارك بها حاج سليمان: “في تحدٍ واضح لظروف القصف والدمار القاسية التي سببها النظام وروسيا، تمارس مجموعة من الشبان رياضة الباركور على أبنية مدمرة في شمال سورية، بهدف الترفيه والتخفف من أجواء الحرب”.

وذكر الموقع أنه على مدى أكثر من عقد من الزمن، أصبح الباركور جزءًا من حياة الشبان حيث أنشأ أحمد سواس فريق الباركور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبدأت التدريبات في صالة ألعاب رياضية تحت الأرض داخل أقبية كفر نوران، ويأمل الشبان بالخروج من الحرب عبر رياضة الباركور.

وعلي حاج سليمان صحفي سوري من ريف إدلب، بدأ العمل الإعلامي في العام 2017، وعمل مع العديد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

يذكر أن جائزة الشيخ سعود آل ثاني للتصوير تهدف إلى إثراء الحياة الثقافية، وتعزيز أهمية فنون التصوير، وتنقسم إلى فئتين الأولى وهي الصورة المفردة، وهي مسابقة موجهة للموهوبين الشغوفين بالتصوير أما الفئة الثانية المتعلقة بالمشاريع الفوتوغرافية، فتخصص لها منحة مالية قيمتها 30 ألف ريال تقدم لأفضل المشاريع المقدمة للمسابقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار