25.4 C
Damascus
الأحد, أبريل 28, 2024

تزامناً مع الاجتماع التشاوري في عمان.. الأردن والسعودية يحبطان محاولتي تهريب كميات كبيرة من المخدرات مصدرها الأسد

تمكنت السلطات الأردنية من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات مصدرها نظام الأسد، قبيل ساعات قليلة من انطلاق الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الأردن والسعودية والعراق ومصر مع نظام الأسد في عمّان.

وقالت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية إن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، أسفرت عن مقتل مهرب وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري.

وأضافت أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأشار المصدر إلى أنه جرى تطبيق قواعد الاشتباك معهم، وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 133 ألف حبة كبتاجون، وسلاح ناري نوع كلاشنكوف وكميات من الذخائر.

ونبهت الإدارة إلى أن القوات الأردنية ماضية في التعامل مع محاولات التسلل والتهريب بكل قوة وحزم، ومع أي تهديد على الواجهات الحدودية.

واليوم الاثنين أعلنت وزارة الداخلية السعودية إحباط محاولة تهريب أكثر من (5) ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدر في شحنة أحجار ومستلزمات بناء في ميناء جدة.

يذكر أن محاولة تهريب المخدرات هذه تأتي تزامناً مع الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الأردن والسعودية والعراق ومصر مع نظام الأسد في عمان لبحث الملف السياسي في سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار