28.4 C
Damascus
الخميس, مايو 16, 2024

العراق تضبط 250 ألف حبة كبتاغون قادمة من مناطق نظام الأسد

ضبطت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء 28 حزيران، 250 ألف حبة كبتاغون داخل مبنى مدرسة قيد التأهيل في محافظة الأنبار الحدودية مع سورية.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، ففي عملية نوعية، تمكنت مديرية شؤون المخدرات من ضبط 250 ألف حبة مخدرة نوع كبتاغون وكيلو غرام حشيشة داخل مدرسة قيد التأهيل في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في غرب العراق.

وأضاف البيان، أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بموجب قرارات قضائية لاستكمال عملية إلقاء القبض على المتورطين بالجريمة.

وتتشارك محافظة الأنبار حدوداً طويلة مع كل من سورية والأردن والسعودية، كما تشكل دول الخليج وخصوصا السعودية الوجهة الأساسية لحبوب الكبتاغون، التي تأتي أساسا من لبنان وسورية، حيث تحولت إلى تجارة مربحة تفوق قيمتها عشرة مليارات دولار.

وتنشط في مناطق سيطرة نظام الأسد تجارة المخدرات بشكل كبير، وغالب من يقوم بعمليات التهريب هي قوات نظام الأسد أو ميليشيا مرتبطة فيها وبشكل رئيسي ميليشيا “حزب الله” اللبناني، حيث يعتمد الطرق البرية مع الأردن والجوية والبحرية وصولاً لدول الخليج هدفه الرئيسي بحسب ما تم رصده من شحنات تم ضبطها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار