12.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 17, 2024

الائتلاف الوطني يؤكد ضرورة رفع جرائم “PYD” للمحاكم الدولية

قال موقع الائتلاف الوطني السوري إن منسق لجنة الجزيرة والفرات في الائتلاف الوطني السوري عبد الباسط عبد اللطيف قدم تقريراً للهيئة السياسية حول اجتماع اللجنة الأخير الذي عقد يوم السبت الماضي، لبحث الوضع الأمني والاجتماعي والجرائم المستمرة التي ترتكبها ميليشيات “PYD” في منطقة الجزيرة والفرات.

وبحسب الموقع فقد حضر الاجتماع كل من نائب رئيس الائتلاف الوطني عبد الأحد اسطيفو، ومنسق لجنة الجزيرة والفرات عبد الباسط عبد اللطيف، وأمين سر الهيئة السياسية عبد المجيد بركات، وأعضاء اللجنة: زهير محمد، رديف مصطفى، أحمد الجربا، محمد حمدو، مصطفى الحميدة، حسين الرعاد، محمد المخلف ومحمود فرحان.

وأضاف الموقع: “بحث الاجتماع مواصلة ميليشيات PYD الإرهابية تجنيد الأطفال والاعتقالات ومنع السكان من التعبير عن آرائهم وتطلعاتهم، إضافة إلى الفساد المستشري في أجهزتها ومليشياتها”.

كما ناقش الحضور خلال الاجتماع المستجدات حول موسم الحبوب، ومشكلة المياه في منطقة رأس العين، وأكدوا على أهمية مساعدة الفلاحين في إيجاد الحلول للكميات المكدسة لديهم من الحبوب، وذلك عبر التواصل مع مؤسسة الحبوب في الحكومة السورية المؤقتة.

ولفت تقرير لجنة الجزيرة والفرات إلى ضرورة التعاون مع الجهات المحلية لتوثيق الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها تلك الميليشيات، ورفعها للأمم المتحدة والآلية الدولية المحايدة لمحاسبة مجرمي الحرب في سورية، بحسب الموقع ذاته.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار