21.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اعتقلت عشرات الشبان.. حملة أمنية واسعة لقوات الأسد بريف دمشق

تواصل قوات الأسد ارتكاب الانتهاكات بحق الأهالي في جميع المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، وتواصل عمليات الاعتقالات بحق الشبان.

وأكد مصدر خاص لوكالة سنا أنه لليوم الثالث على التوالي تشن قوات الأسد حملة مداهمات واعتقالات في مدينة الكسوة بريف دمشق واعتقال عشرات الشبان.

وأوضح المصدر أن دوريات تابعة لفرع المخابرات الجوية شنت حملة أمنية صباح اليوم الثلاثاء، تمثلت بنشر حواجز طيارة في أحياء متفرقة في مدينة الكسوة، خصوصاً بمنطقة جانب دوار العلم وفي حي السكة وبمنطقة الكسوة الجديدة.

وأشار المصدر إلى أن الحواجز بدأت بإيقاف المدنيين وإجراء فيش أمني لهم، وخصوصاً للشباب واعتقلت 4 شبان بهدف التجنيد الإجباري.

في حين قامت دوريات أخرى بمداهمة بعض المنازل في الكسوة، تحت ذريعة ملاحقة المتهمين بتفجير السيدة زينب الذي وقع قبل عدة أيام.

المصدر أكد لسنا أن الحملة بدأت يوم الأحد الماضي، وأدت إلى اعتقال أكثر من 32 شاباً خلال الأيام الماضية، في حين أنه من غير المعلوم إلى أي وقت تستمر مداهمات نظام الأسد هذه.

ويزعم نظام الأسد أن سورية آمنة لعودة اللاجئين، في وقت يواصل ارتكاب الانتهاكات وحملات الاعتقال التعسفي، وزيادة معاناة السوريين.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار