15.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 3, 2024

الائتلاف الوطني يدين “عدوان ميليشيا pyd الإرهابية على أبناء منطقة شرق الفرات”

أدان الائتلاف الوطني السوري عبر بيان له اليوم 30 آب، العدوان العسكري والممارسات الإجرامية التي ترتكبها “ميليشيا pyd الإرهابية بحق أبناء منطقة شرق الفرات”، ولا سيما عمليات القصف الإجرامية التي استهدفت بها بلدات تؤوي المدنيين.

وقال البيان: إن الميليشيات تهدف من خلال ممارساتها إلى زرع الفتنة وإثارة القلاقل التي تؤدي إلى صدام داخلي مباشر بين مكونات المنطقة، بما يضر بأمن وسلامة الأهالي، ويفيد الميليشيا في تعزيز سطوتها.

ووفق البيان، فإن “ميليشيا pyd الإرهابية تتخذ من المشكلات بينها وبين شركائها ذريعة لاستباحة مناطق دير الزور والقضاء على الحراك الثوري فيها، ولا سيما بعد مشاركة أبناء المنطقة في مظاهرات داعمة لحراك السويداء ضد نظام الأسد، وقد استخدمت الميليشيا المنهج الإجرامي ذاته في تعاملها مع أبناء المنطقة، باستخدامها القصف المدفعي والصاروخي”.

ونبَه الائتلاف الوطني لخطورة مساعي “ميليشيا pyd الإرهابية في المنطقة وحذَر من أي خطوات من شأنها أن تزيد من هيمنة الميليشيا على المنطقة التي تسيطر عليها، بسبب مشروعها الانفصالي الذي ترعاه بمساعدة وتنسيق كيانات إرهابية مصنفة، وبسبب تعزيز قدرة الميليشيا على الاستمرار في الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأبرياء في شرق الفرات”.

وطالب الائتلاف الوطني بدوره المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات صارمة “ضد ميليشيا pyd الإرهابية لقاء الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها ضد المدنيين، ومحاولاتها إحداث فوضى تضر بأمن المنطقة ونسيجها الاجتماعي، كما دعا الدول الداعمة لهذه الميليشيا الإرهابية لإيقاف الدعم العسكري والسياسي مباشرة”.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار