9.4 C
Damascus
الخميس, مايو 9, 2024

الحكومة المؤقتة: نذكّر العالم بمأساة مئات آلالاف من السوريين المغيبين في سجون نظام الأسد

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الأربعاء 30 من أغسطس، بياناً في اليوم الدولي لضحايا الاحتفاء القسري، مذكرة العالم بمأساة مئات الآلاف من السوريين المغيبين في سجون نظام الأسد.

وقالت الحكومة في بيانها: نذكّر العالم بمأساة مئات الآلاف من السوريين المغيبين قسرياً منذ سنوات في معتقلات ومسالخ نظام الأسد المجرم، حيث مورست هذه الجريمة الوحشية كسياسة ممنهجة منذ بداية الحراك السلمي للشعب السوري المطالب بالحرية والكرامة.

وأضافت أنه رغم كل الأدلة وآلاف الوثائق والشهادات لم يبذل المجتمع الدولي حتى الآن المساعي الحقيقية للضغط على تلك المنظومة الإجرامية للكشف عن مصير المعتقلين والمختفين قسراً.

وأكدت أن ذلك جعل قوات الأسد تتمادى في طغيانها وإجرامها دون رادع وتستمر يومياً في إضافة ضحايا جدد بمن فيهم السوريين والسوريات الذين تم الزج بهم قسراً من دول الجوار إلى مناطق نظام الأسد وميليشياته.

ودعت الحكومة إلى ضرورة اقتران قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في 29 حزيران 2023 للكشف عن مصير المفقودين في سورية بالتطبيق الجاد والحقيقي عبر اتخاذ تدابير تلزم بفتح جميع مراكز الاعتقال.

إضافة إلى الكشف عن مصير جميع المعتقلين منذ العام 2011 وإطلاق سراحهم دون إبطاء، ومن ثم محاسبة جميع المتورطين في ارتكاب تلك الممارسات اللاإنسانية وكافة الجرائم والانتهاكات التي وقعت بحق الشعب السوري.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار