23.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 10, 2024

احتجاجات السويداء تدخل أسبوعها الثالث والتأكيد على رحيل الأسد

دخلت احتجاجات السويداء أسبوعها الثالث على التوالي، في ظل استمرار التظاهرات والوقفات الاحتجاجية اليومية، التي تطالب بالتغيير السياسي ورحيل الأسد.

وبحسب شبكة “السويداء 24″ المحلية، فقد وفد اليوم الأحد متظاهرون إلى ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، للمشاركة في مظاهرة، تؤكد مطالب الناس بالتغيير السياسي، والاستمرار بالاحتجاج بكافة الطرق السلمية.

حمل المتظاهرون لافتات كتب عليها” سوريا لا تقبل القسمة، لن يفقدنا أحد حقنا بأن نصبح أحراراً…البلد بلدنا..والصامد جبلنا، كيف أتوانى عن التظاهر يومًا وهناك معتقل رأي يمارس عليه أبشع صنوف العذاب، لا تراهنو علينا… مستمرين”.

وبحسب شبكة الراصد المحلية، فقد قامت مجموعة من أبناء قرية “عرمان” في الريف الجنوبي لمحافظة السويداء، بإزالة صور بشار الأسد عن واجهة المجلس البلدي في القرية وبعض المراكز الحكومية الأخرى، في رسالة منهم لرفض أي تواجد لمظاهر النظام في المنطقة.

كما أغلق محتجون أمس في قرية “عتيل” الواقعة شمال محافظة السويداء مقر الفرقة الحزبية في القرية، كما شهدت قرية القريا وقفة مسائية أمام ضريح القائد سلطان باشا الأطرش، مؤكدين مطالبهم بالتغيير السلمي والانتقال السياسي في سورية، وفق شبكة الراصد.

تتزامن الاحتجاجات في السويداء، مع خروج مظاهرات متفرقة في درعا، تطالب برحيل الأسد ونظامه، وسط تصاعد الأصوات في مناطق سيطرة الأسد، والمعارضة لسياسة حكومته، مطالبين بإيجاد حلول جذرية لتردي الأوضاع الاقتصادية فيها.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار