24 C
Damascus
الإثنين, مايو 20, 2024

شيخ العكيدات “الهفل” يحصر التفاوض مع التحالف بلجنة من تفويضه ويجدد مطلب العشائر

قالت مصادر إعلامية محلية إن شيخ قبيلة العكيدات” الشيخ إبراهيم جدعان الهفل”، أصدر بيانًا اليوم نفى فيه وجود مفاوضات مع التحالف الدولي، وذلك بهدف إيقاف القتال والتوصل لحل، نتيجة أحداث دير الزور الأخيرة.

وقال الهفل في بيانه اليوم الأحد 3 أيلول، “نسعى في هذه الظروف الحرجة إلى رفع الظلم عن أبناء عشائرنا في دير الزور، وتحرير أرضنا، والوصول لقرار مستقل، نستطيع عبره إدارة مناطقنا مدنيًا وعسكريًا”.

وأضاف البيان، أن هناك شائعات تروج لوجود مفاوضات مع التحالف الدولي بهدف التوصل لحل وإيقاف القتال، وذلك لتشتيت تركيز المقاتلين، مؤكدًا أنه لم يلتق بالتحالف ولا ممثلين عنه، ولم يحصل أي اجتماع معهم.

وأكد البيان السعي لوقف القتال والتوصل لحل سلمي الحقوق، والمطالب برعاية التحالف الدولي، مشيرًا إلى أن أي شخص يلتقي مع التحالف ويقدم نفسه لهم على أنه ممثل لأبناء العشائر، بدون تفويض من الشيخ إبراهيم الهفل، فهو لا يمثل أحد من العشائر ولا يحمل مطالبهم المحقة.

وبحسب البيان فإن الشيخ الهفل قد حدد لجنة مفاوضات، مفوّضة منه ومن أبناء العشائر، وهي الجهة الوحيدة المخولة باللقاء مع التحالف الدولي كممثل شرعي لأبناء العشائر، وسيقوم الهفل بتزويد التحالف بهذه الأسماء إذا حدثت مساعي جادة للبحث عن حلول، وبعد تقديم ضمانات بحفظ سلامة أعضاء اللجنة ومنع ميليشيا قسد محاولة إرهابهم وقمعهم.

تتسارع الأحداث في دير الزور بعد استقدام ميليشيا قسد تعزيزات كبيرة لقواتها، في محاولة استعادة السيطرة على المناطق التي خسرتها مؤخرًا في ريف دير الزور، تزامنًا مع طلبها التفاوض مع العشائر لإيجاد حل للقتال الحاصل في المنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار