17.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

نقابة الاقتصاديين بحلب تعقد مؤتمرها الثالث، وتوجل انتخابات لأسبوع آخر

عقدت الهيئة العامة لنقابة الاقتصاديين الأحرار بحلب المؤتمر العام الثالث، وذلك يوم أمس الأحد 10 أيلول، على مدرج جامعة حلب الحرة في مدينة أعزاز شمالي حلب.

جرى خلال المؤتمر، حديث نقيب الاقتصاديين الدكتور محمد نادر عثمان عن تقرير أعمال النقابة خلال الدورة السابقة، ومن ثم عرضت اللجنة الرقابية تقريرها، وأرفقت معه بعض التوصيات، كما عرض المكتب المالي تقريره عن الدورة السابقة.

وقال الدكتور محمد عثمان لوكالة سنا: إنه كان من المقرر إجراء انتخابات للنقابة، يجري فيها انتخاب نقيب الاقتصاديين ومجلس الإدارة للدورة الجديدة، ولكن تم تأجيل الانتخابات لعدم بلوغ النصاب القانوني.

وأضاف عثمان، أن تأجيل الانتخابات تم بناءً على المادة 15 من النظام الداخلي للنقابة، حيث تم تأجيل موعد الانتخابات إلى يوم الأحد القادم بتاريخ 17-9-2023، ولذلك لعدم بلوغ النصاب القانوني لاجتماع الهيئة العامة، وهو النصف +1.

وتأسست نقابة الاقتصاديين في الشمال السوري في نهاية العام 2020، ويقع مقرها الرئيس في مدينة أعزاز شمال حلب.

وتهدف النقابة للوصول لمفهوم موحد لمواضيع اقتصادية مختلفة، وكذلك بناء نظام اقتصادي موحد بالتنسيق مع المجالس المحلية، واعتماد التخطيط المالي.

كما تقوم بتدريب الخريجين من كليات الاقتصاد على العمل المالي، وكذلك إقامة ورش وندوات لاستعراض الواقع الاقتصادي في المنطقة .

يشار إلى أن نقابة الاقتصاديين بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والمالية في الحكومة السورية المؤقتة أجرت في آب الماضي، دورة محاسب قانوني، وذلك بهدف تعزيز الحوكمة المالية في المنطقة، وتأهيل المتدربين للدخول في سوق العمل.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار