17.4 C
Damascus
الأحد, مايو 5, 2024

هيئة الأوقاف والشؤون الدينية تنظم مؤتمر الدعوة النسائية الأول في الشمال السوري

نظَمت هيئة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة السورية المؤقتة اليوم الاثنين 11 أيلول مؤتمر الدعوة النسائية الأول، على مدرج جامعة حلب الحرة في مدنة أعزاز شمالي حلب، وسط حضور كبير من الفعاليات المدنية.

أقيم المؤتمر النسائي بحضور 400 داعية، و استجابة ودعم 50 مؤسسة ورابطة وجمعية تعمل في مجالات التعليم والدعوة والتوعية في الشمال السوري المحرر.

وبحسب هيئة الأوقاف، فقد ركز المؤتمر على “وجوب التعاون والتكاتف والتنسيق والائتلاف لنيل رضا الله عز وجل، ودعم المرأة وتمكينها من أداء دورها الريادي في بناء المجتمع ومساندتها من أجل تحقيق ذلك من خلال رفع سويتها في المجالات المناسبة، وتسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي تقوم بها المرأة والاهتمام بذلك إعلاميًا”.

إضافة لـ” وجوب البدء بخطوات حقيقية من لقاءات وإقامة ورشات عمل تخصصية تعزيزًا وتطويرًا وتنظيمًا، تفيد في بناء الإنسان والأسرة والمجتمع”.

وقال رئيس هيئة الأوقاف والشؤون الدينية السيد رفاعة عبد الفتاح، في كلمة له أثناء المؤتمر: ” إن المؤتمر يسلط الضوء على عمل المرأة وهمتها في بناء جيلٍ صالح يسعى لبناء الأمة”.

ولفت رئيس هيئة الأوقاف إلى أن الهيئة كان لها الدور الفعال في ترتيب وتجهيز وتنظيم مؤتمر الدعوة النسائية وتقديم كل ما يلزم من أجل انجاحه وتحقيق أهدافه.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار