28.4 C
Damascus
السبت, أبريل 27, 2024

شبكة حقوقية تنظم فعالية لدعم تحقيق العدالة ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات في سورية

نظمت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أول أمس الخميس 21 من أيلول بالتعاون مع مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان في وزارة الخارجية الأمريكية فعالية على هامش الدورة ال78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب بيان الشبكة، فقد رعى الفعالية دول كل من: الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وقطر، وكانت تحت عنوان “12 عاماً من المعاناة: البحث في انتهاكات حقوق الإنسان وفرص المحاسبة في سوريا”.

وأضاف البيان، شارك في الفعالية السيدة إيرين باركلي، وهي القائمة بأعمال نائب وزير الخارجية الأمريكية في مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان، الولايات المتحدة الأمريكية، والسيدة بيث فان شاك، السفيرة المتجوّلة عن مكتب العدالة الجنائية العالمية، الولايات المتحدة الأمريكية.
إضافة لحضور السيد إيثان جولدريتش، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية في مكتب شؤون الشرق الأدنى، الولايات المتحدة الأمريكية، و السيد ستيفن هيكي، مدير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المملكة المتحدة، والسيدة لويس آمستبيرغ، مفوضة الحكومة الفيدرالية لسياسة حقوق الإنسان والمساعدة الإنسانية، ألمانيا، والسيدة ديلفين بوروين، السفيرة المتجوّلة لحقوق الإنسان، فرنسا.

كما حضرها المستشار المهند علي حسن الحمادي، مدير إدارة الشؤون الأمريكية، قطر، والسيدة لينيا أرفيدسون من لجنة التحقيق الدولية في سوريا COI، الأستاذ فضل عبد الغني، المدير التنفيذي للشبكة السورية لحقوق الإنسان، الدكتور طلال سنبلي من الرابطة السورية لكرامة المواطن، والناشطة عهد فستق، من اتحاد تحالف الأديان.

وأدار الجلسة قتيبة إدلبي، من المجلس الأطلسي. وتم بث الفعالية عبر منصة زوم وصفحات التواصل الاجتماعي للشبكة السورية لحقوق الإنسان.

ووفق بيان الشبكة الحقوقية فقد ناقشت الفعالية الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان التي يتعرّض لها السوريون وكيف يمكن للمجتمع الدولي أن يدعم جهود تحقيق العدالة ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات. كما ناقشت أيضًا قضايا النزوح واللجوء والإخفاء القسري.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار