22.7 C
Damascus
السبت, مايو 4, 2024

أمين الجامعة العربية وغير بيدرسون يبحثان التطورات في سورية

التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية يوم 22 أيلول بالسيد “غير بيدرسون”، المبعوث الأممي إلى سورية، وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام بأن الطرفين ناقشا آخر مستجدات الأزمة السورية، حيث حرص الأمين العام على وضع المبعوث الأممي في صورة التطورات المصاحبة لاستعادة سورية لمقعدها في الجامعة العربية، لا سيما ما تمخض عن اجتماع لجنة الاتصال الوزارية المعنية بسورية بالقاهرة منتصف الشهر الماضي.

وقال رشدي إن الأمين العام أوضح أن الأزمة السورية استمرت لاثني عشر عاماً من دون حل، مخلفةً قدراً هائلاً من المعاناة للشعب السوري، ولدول الجوار التي تواجه تبعات تلك الأزمة من انتشار المخدرات والإرهاب، مؤكداً أن الدول العربية تسعى للقيام بدور قيادي في معالجة جذور الأزمة وتبعاتها الخطيرة، على أساس القرار 2254 ووفق منهجية خطوة مقابل خطوة.

وأضاف المتحدث أن أبو الغيط استمع باهتمام لعرض معمق قدمه المبعوث الأممي للوضع الميداني والاقتصادي والإنساني في سورية، حيث اتفق الطرفان على أهمية انعقاد الجولة القادمة للجنة الدستورية قبل نهاية العام الجاري، كما جاء في بيان القاهرة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار