18.4 C
Damascus
الجمعة, مايو 17, 2024

مسؤول أمريكي يؤكد للمعارضة السورية الحل السياسي وفق القرارات الأممية

أكد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لملف سوريا وبلاد الشام، إيثان غولدريتش، أن الولايات المتحدة تدعم دور المعارضة السورية في البحث عن الحل السياسي في سورية وفقاً للقرار 2254، مشيراً إلى جهود واشنطن بشأن الوضع الإنساني ومحاسبة نظام الأسد على انتهاكات حقوق الإنسان.

وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، اجتمع غولدريتش مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية “غير بيدرسن”، وبحث معه “الجهود الجارية لتحقيق حل سياسي بقيادة السوريين، بما يتفق مع قرار مجلس الأمن 2254”.

وأعلنت الخارجية الأمريكية في تغريدة على منصة “إكس” (تويتر سابقاً) عن “لقاء وصفته بـ “المثمر” بين إيثان غولدريتش وعددٍ من قادة المعارضة السورية.

وشدد المسؤول الأمريكي على “دعم الولايات المتحدة للمعارضة لدورهم في البحث عن حل سياسي وفقاً للقرار 2254، مشيراً لالتزام بلاده بدعم “عملية سياسية تلبي مطالب الشعب السوري وتؤدي إلى نتيجة عادلة”.

وفي 20 الشهر الجاري، نشرت الخارجية الأمريكية تسجيلاً مصوراً لـ “غولدريتش”، قال فيه إنه موجود في اجتماعات الدورة الـ78 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة للعمل على القضايا المتعلقة بسورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار