10.4 C
Damascus
الثلاثاء, مايو 7, 2024

تقديرًا لجهدهم طيلة العام الدراسي، تكريم عدد من الطلاب المتفوقين في مدينة معرة مصرين بإدلب

قام عدد من النشطاء التعليميين في مدينة معرة مصرين شمالي إدلب، بالتعاون مع المجتمع التربوي في المنطقة، بتكريم عدد من الطلاب المتفوقين في المدينة.

وقال مصطفى باجار وهو أحد منظمي الحفل: إن التكريم جاء بعد جهد حثيث بذله الطلاب طيلة العام الدراسي، ونتيجة للظروف الصعبة التي مرت عليهم بسبب زلزال 6 شباط الماضي، حيث قضى كثير من الطلبة أوقاتهم بين البساتين وفي المخيمات.

وأضاف في حديثه لوكالة سنا: هدفنا إضافة لتكريمهم، هو تخفيف حدة الضغط النفسي الذي مر عليهم بسبب الزلزال، الذي جعلهم يبذلون جهودًا مضاعفة لتدارك ما فاتهم من دراسة.

وأشار إلى أن التكريم شمل طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية وسط حضور لذوي المتفوقين وعدد من المسؤولين التعليميين في المنطقة، وتم تقديم هدايا للطلاب المتفوقين والكوادر التدريسية المميزة في المدينة.

فيما عبَر الطالب “نزار سلام عليك” عن سعادته بهذا التكريم وقال لوكالة سنا: لا شك أن التكريم هو تقدير لجهودنا وتعبنا طيلة العام الدراسي، والذي لم يذهب سدى، فقد قبلت في كلية الطب البشري في جامعة إدلب، وأتطلع للإبداع والنجاح في هذا المجال.

وينصح نزار وهو الحافظ لكتاب الله، كافة الطلاب لمتابعة تحصيلهم العلمي والإبداع رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها الناس في المنطقة، لأن العلم هو من سيبني البلد ويحافظ عليه، وفق ما قال لوكالة سنا.

هذا وتشهد منطقة شمال غرب سورية نهضة تعليمية، خاصة الجامعية منها، فيوجد قرابة 50 ألف طالب يدرس في 19 جامعة، ما بين حكومية وخاصة، أبرزها جامعتي حلب الحرة وإدلب.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار