31.4 C
Damascus
الأحد, مايو 19, 2024

حملة مداهمات واعتقالات لفرع الأمن السياسي تطال ريف دمشق

خاص | وكالة سنا

بدأت دوريات تتبع لفرع الأمن السياسي منذ مساء الاثنين 10/تشرين الأول وحتى إعداد الخبر بشن حملة أمنية تستهدف مناطق (التل، الهامة، قدسيا) بريف دمشق.
وقال مراسل وكالة سنا في دمشق أنّ الحملة استهدفت المنازل والأحياء السكنية عبر عمليات مداهمة، وأضاف أنّ معظم الاعتقالات جرت على حواجز مؤقتة أنشأتها دورية الأمن السياسي في بعض المناطق ولاسيما مفترق الطرق الرئيسية وحتى الفرعية.

الحملة بدأت حوالي الساعة التاسعة مساء حيث تم اعتقال ٧ أشخاص، وصباح الثلاثاء ارتفع العدد ل١١ معتقلاً.

وأكد على أنّ الحملة ما زالت مستمرة وهناك استنفار على الحواجز العسكرية المنتشرة بالمنطقة وتسيير دوريات مكثفة منذ ساعات الصباح الأولى.

وأوضح أنّ التهم الموجهة للمعتقلين هي كتابات ومنشورات على صفحات التواصل الاجتماعي وتشكيكهم برواية النظام وانتقادهم للتصريحات بشأن استهداف الكلية الحربية بحمص.

وعلم مراسنا من مصادر مطلعة أنّ عدداً ممن تم اعتقالهم قد أشاروا بمنشوراتهم لاحتمال تورط النظام الإيراني وميليشياته بتفجير الكلية الحربية وأن القضية مدبرة مسبقاً، واعتبروا هذه المنشورات والتعليقات مسيئة بحق الدولة ووجبت عليها محاسبتهم.

وتكررت الانتقادات وعبارات السخرية والاستهزاء بحق قوات النظام بسبب عدم توضيح تفاصيل قصف الكلية الحربية.
وكان قُتل وجرح عشرات الضباط والعناصر في قوات الأسد، الخميس الماضي، نتيجة انفجار ضخم هز الكلية الحربية في مدينة حمص وسط سورية.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار