14.4 C
Damascus
الثلاثاء, ديسمبر 5, 2023

الدفاع المدني: تضرر 140 خيمة ومسكناً مؤقتاً جراء أول منخفض شمال غربي سورية

ألحق المنخفض الجوي الأول، شمال غربي سورية، أضراراً بمخيمات النازحين ومراكز الإيواء المؤقتة للناجين من الزلزال، إضافة لعرقلة لحركة السير جراء تشكل واحات المياه وطبقات من الأوحال على الطرقات.

وقال الدفاع المدني إن عدد المخيمات التي استجابت لها فرقه اليوم الأحد في ريفي إدلب وحلب منذ منتصف الليل 22 مخيماً في 10 قرى وبلدات، تضررت بفعل السيول والأمطار والرياح القوية، كما بلغ عدد الخيام التي لحقت بها أضرار جزئية وكلية 140 خيمة ومسكناً مؤقتاً تقطنها أكثر من 200 عائلة.

وكانت النسبة الأكبر من المخيمات المتضررة في ريف حلب الشمالي والشرقي ومنها مخيمات (النصر، الجسر، علي بن أبي طالب، شمارين، القاضي، زوغرة، تجمع قرية الكوسا، الواحة، الجبل، تجمع عطاء السكني، زوغرة الجديد، وشفق)، وفي ريف إدلب لحقت الأضرار في مخيمات (زمزم، الجنينة، العربية، ريف حلب الجنوبي، الحمزة، الوضيحي، الخيرات، تل الكرامة، شهرناز، البركة) بحسب الدفاع المدني.

يذكر أن جميع المخيمات في الشمال السوري تضررت بنسب متفاوتة جراء هذه العاصفة، حيث لا يمكن للخيام القماشية مقاومة الرياح القوية والأمطار الغزيرة، وغالبية طرقاتها غير مجهزة، وببنية تحتية ضعيفة، وفقاً لما أكده الدفاع المدني.

أخبار ذات صلة

تابعنا

193,708FansLike
7,073FollowersFollow
5,210SubscribersSubscribe

آخر الأخبار