13.4 C
Damascus
الأحد, مايو 12, 2024

“سنباغتهم ذات ليلة”.. أردوغان يؤكد عزم تركيا على تحرير “تل رفعت”

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم تركيا على تحرير منطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي، وطرد ميليشيات “قسد” منها.

حديث أردوغان جاء في كلمة مساء أمس الأربعاء بعد اجتماعه مع الحكومة التركية في المجمع الرئاسي بأنقرة.

وقال أردوغان: “سنقوم في نهاية المطاف بتأمين المناطق القريبة من حدودنا حيث يتجمع الإرهابيون وخاصة تل رفعت”.

الرئيس التركي شدد على أن بلاده “لن تسمح أبداً بتشكيل كيان إرهابي في جنوبيها وفي شمال كل من سورية والعراق.

وأردف: “نحن على علم بالجهود المبذولة لإحياء وإعادة إنماء تنظيم بي كي كي الإرهابي الانفصالي الذي أصبح بحالة احتضار بفضل عملياتنا العسكرية”.

أردوغان أكد أن بلاده “تعرف جيداً من يفعل ما يفعله، ومَنْ يتعامل مع مَنْ”، مضيفاً: “لن نتردد في المباغتة ذات ليلة وتمزيق هذه السيناريوهات”.

وأشار إلى أن الإستراتيجية التركية للقضاء على الإرهاب في مصدره، يجري تنفيذها بنجاح، مؤكداً أن “المناطق التي تم تطهيرها من الإرهابيين شمالي سورية يسود فيها مناخ من السلام والأمن”.

وتعهد الرئيس التركي بـ”إنقاذ تركيا بالكامل من ويلات الإرهاب التي ابتلي به شعبها قبل 40 عاماً”، مضيفاً: “لقد أوصلنا التنظيم الانفصالي إلى حد النهاية داخل حدودنا”.

وتوجه أردوغان إلى الدول الداعمة لميليشيات “قسد” وحزب العمال الكردستاني بالقول: “من هنا فإنني أخاطب مرة أخرى من يحاول الضغط على بلادنا عبر التنظيمات الإرهابية، إننا لن نسمح إطلاقاً بوجود تنظيم إرهابي في جنوب تركيا، وشمالي سورية والعراق”.

جدير بالذكر أن تركيا نفذت بالتعاون مع الجيش الوطني السوري بين عامي 2016 و2019 ثلاث عمليات عسكرية ضد ميليشيات “قسد” وتنظيم “داعش” شمالي سورية، أسفرت عن فرض السيطرة على مساحات واسعة في أرياف حلب والرقة والحسكة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار