18.4 C
Damascus
الثلاثاء, أبريل 30, 2024

رئيس الحكومة المؤقتة بمشاركة نائب رئيس الائتلاف يفتتح مبنى مؤسسة إكثار البذار بالراعي

افتتح رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى بمشاركة نائب رئيس الائتلاف الوطني عبد المجيد بركات، اليوم الثلاثاء، مبنى مؤسسة إكثار البذار في مدينة الراعي بريف حلب الشرقي.

وجاء ذلك بمشاركة العميد عبد الباسط عبد اللطيف أمين سر الهيئة السياسية، وعدد من أعضاء الائتلاف الوطني، ورئيس المجلس المحلي لمدينة الراعي.

وقال رئيس الحكومة عبر تطبيق “إكس”: “تأتي هذه الخطوة ضمن خطة الحكومة لتطوير ودعم القطاع الزراعي وتطويره و تحسين البنية التحتية الزراعية في المناطق المحررة”.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تأمين بذور محسنة بمواصفات عالية الإنتاجية ومقاومة للأمراض متلائمة مع الظروف البيئية المحلية، ومن المتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على خفض تكاليف الإنتاج وتحسين الواقع الزراعي وتأمين حاجة المنطقة من البذار والحصول على بذور زراعية من مصادر موثوقة.

كما أشار رئيس الحكومة إلى إجراء زيارة إلى مؤسسة الحبوب في المدينة، وقال: “اطلعنا على واقع العمل وعلى مشروع فرن الخبز والمتوقع بدء الإنتاج فيه بداية العام القادم”.

ويجري رئيس الحكومة المؤقتة ونائب رئيس الائتلاف الوطني برفقة وفد مرافق لهم زيارات ولقاءات مع المؤسسات والمجالس المحلية في المناطق المحررة، للاطلاع على سير العمل وتقديم الخدمات إلى الأهالي بالمنطقة.

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار